miércoles, 29 de octubre de 2008

الجائزة الثانية في القصًّة القصيرة معبر المضيق 2009





الجائزة الثانية في القصًّة القصيرة معبر المضيق

قصص باللًّغة الإسبانية أو اللًّغة العربية

المسابقة الثانية في القصة القصيرة " معبر المضيق " باللًّغتين الإسبانية أو العربية الدعوة مقدًّمة من طرف مؤسسة ثقافة و مجتمع,بالتعاون مع جمعية اليونسكو من أجل تعزيز الأخلاق في وسائل الإعلام. 

قواعد المسابقة


القاعدة الأولى:
يمكن لأي شخص مهما كانت جنسيته المشاركة ,متقدما بقصًًّّة واحدة فقط و تكون بإحدى اللًّغتين الإسبانية أو العربية , القصًّة المقدمة يجب ألا تكون قد نشرت من قبل ولم ينل عليها كاتبها أي جائزة في أي مسابقة أخرى , جائزة أو مسابقة أدبية .

القاعدة الثانية:
Word أو pdf القصص ستكون مكتوبة باللغة الإسبانية أو العربية بـ: 3000 كلمة أحد أقصى و ترسل على شكل ملف
barnesius@hotmail.com" إلى البريد الإلكتروني:
يحمل عنوان القصة Word أو pdf بالبريد يرفق أيضا ملف «  مسابقة معبر المضيق  » مع مراعاة كتابة الموضوع
مع اسم ولقب المؤلف أو المؤلفة أو رقم وثيقة تعريف رسمية,البريد الإلكتروني و رقم هاتفه بالإضافة إلى عنوانه البريدي العادي. على الملف الخاص بالقصة لا يجب أن تظهر أية معلومات تعرف بصاحبها.

القاعدة الثالثة:
من خلال هذه المسابقة نقترح إبداعا أدبيا يستلهم من المرور السنوي لملايين الأشخاص من أوربا إلى إفريقيا ومن إفريقيا إلى أوربا عن طريق مضيق جبل طارق.موضوع القصص سيكون حرا ولكن يجب أن يشير بطريقة أو أخرى إلى العلاقة القائمة بين الثقافتين الغربية أو الإسبانية والثقافة العربية. ستستبعد جميع الأعمال التي تحوي أخطاء إملائية. 

القاعدة الرابعة:
آخر أجل للقبول سيكون 23 مارس –شهر03- من السنة 2009

القاعدة الخامسة:

سيتم غلق المسابقة في الأيام الخـمسة عشر (15) الأولى من شهر ماي (04) من السنة 2009.اسم الفائز أو الفائزة في كلا نوعي القصة (الإسبانية- العربية)مع القصة الفائزة سيتم نشرهما خلال  مهرجان أدبي في 30 من شهر ماي (04) من سنة 2009 بقصر كارلوس الخامس بقصر الحمراء بمدينة غرناطة.

(Palacio de Carlos V de la Alhambra de Granada)

 و ستقرأ القصتين الفائزتين و قصص الدور النهائي.


القاعدة السادسة:
الجائزة الوحيدة ستكون 1000أوروللرابح من كلا النوعي القصة(الإسبانية أو العربية).أصحاب القصص التي و صلت إلى الدور النهائي لن ينالوا جوائز نقدية و Almuzara إنما ستنشر قصصهم إلى جانب القصص الفائزة, حاليا تحضر دار النشر
طبع القصص الفائزة و قصص الدور النهائي المشاركة في المسابقة الأولى لجائزة معبر المضيق 2008. 

القاعدة السابعة:
قبول الجائزة و الاتصاف بالأصحاب الدور النهائي يعني ضمنا الاعتراف و القبول من المؤلف أو المؤلفة بحق النشر و البيع للقصص حصرا لمؤسسة ثقافة و مجتمع أو لدار النشر العامة أو الخاصة التي تصل معها المؤسسة لاتفاق في الأقصى حدود تأمل قوة التشريع في ما يخص حقوق الطبع. مؤسسة ثقافة ومجتمع تحتفظ لنفسها للفترة المعبر عنها حقوق نشر و ترجمة القصص إلى أية لغة أخرى و نشرها بأي وسيلة أخرى بما فيها السينما والتلفزيون أو الأنترنات و هكذا بالإضافة إلى عرضها لدور النشر من اجل بيع عام ممكن .

القاعدة الثامنة: 
أي حالة لا تراعي هذه القواعد سوف تحل من طرف لجنة التحكيم.المشاركة في هده المسابقة يلزم الموافقة من غير تحفظات على هده القواعد.في حالة الانتحال, المسئول الجزائي سيكون المنتحل.

2 comentarios:

Sister Of The Moon dijo...

الفكرة هايلة جدا
بس بعد اذنك انا عندي سؤال
ممكن اتنين يشنركوا في عمل واحد؟ وللا ممنوع؟

شكرا لك

Manuel Solis dijo...

تبعا ممكن
أهلا وسهلا بكما