domingo, 24 de enero de 2010

دعوة إلى جائزة "معبر المضيق" 2010

الجائزة الثالثة في القصة القصيرة 'معبر المضيق' بنوعيها : الاسبانية والعربية ، بدعوة من مؤسسة ثقافة ومجتمع ، وذلك بالتعاون مع إدارة قصر الحمراء و خنيراليف ،مؤسسة البيسينغرناطة وجمعية اليونسكو من اجل النهوض بالآداب

.(A.U.P.E.M.E.C).بوسائل الإعلام

قواعد المسابقة هي كتالي:


القاعدة الأولى:

يمكن لأي شخص مهما كانت جنسيته المشاركة ,متقدما بقصًًّّة واحدة فقط و تكون بإحدى اللًّغتين الإسبانية أو العربية , القصًّة المقدمة يجب ألا تكون قد نشرت من قبل ولم ينل عليها كاتبها أي جائزة في أي مسابقة أخرى ،جائزة أو مسابقة أدبية .

القاعدة الثانية:

Word أو Pdf القصص ستكون مكتوبة باللغة الإسبانية أو العربية بـ:2.500 كلمة كحد أقصى و ترسل على شكل ملف

إلى البريد الإلكتروني:

info@fundacionculturaysociedad.org

Word أو pdf بالبريد يرفق أيضا ملف « مسابقة معبر المضيق » مع مراعاة كتابة الموضوع

مع اسم ولقب المؤلف أو المؤلفة أو رقم وثيقة التعريف الرسمية والبريد الإلكتروني و رقم هاتفه و عنوان البريدي العادي ،بالإضافة إلى توقيعه على أن القصة هي من تأليفه و أصلية و ليست بصدد المشاركة بأية جائزة أدبية أخرى سواء انتهت أو لم تنتهي.

على الملف الخاص بالقصة لا يجب أن تظهر أية معلومات تعرف بصاحبها.

القاعدة الثالثة:

من خلال هذه المسابقة نقترح إبداعا أدبيا يستلهم من المرور السنوي لملايين الأشخاص من أوربا إلى إفريقيا ومن إفريقيا إلى أوربا عن طريق مضيق جبل طارق موضوع القصص سيكون حرا ولكن يجب أن يشير بطريقة أو أخرى إلى العلاقة القائمة بين الثقافتين الغربية أو الإسبانية، فيما يتعلق بالمظاهر الثقافية لهاتين الحضارتين. هيئة التحكيم ستقيم أصالة مواضيع القصص التي لا يلزم بالضرورة أن تركز على المضيق.

القاعدة الرابعة:

آخر أجل للقبول سيكون بوم الأحد 07 مارسشهر03- من السنة 2010.

القاعدة الخامسة:

المسابقة سوف تغلق في 24 ابريل /نيسان(شهر04) عام 2010 ، واسم الفائز أو الفائزة في كل من النوعين العربي والقشتالي سيتم نشره في المهرجان الأدبي الذي سيعقد يوم السبت 29 مايو/ (شهر05) 2010 في قصر تشارلز الخامس بقصر الحمراء في مدينة غرناطة. هذا وسوف يشمل المهرجان قراءة لمقاطع من قصص الفائزين والمرشحين النهائيين.


القاعدة السادسة:

الجائزة الوحيدة ستكون بقيمة 1.500أوروللرابح من كلا النوعين(الإسبانية أو العربية)،المرشحين للأدوار النهائية لن ينالوا أي جائزة نقدا و إنما سيتم نشر قصصهم إلى جانب القصتين الفائزتين بالجائزة .

القاعدة السابعة:

قبول الجائزة و الاتصاف بالأصحاب الدور النهائي يعني ضمنا الاعتراف و القبول من المؤلف أو المؤلفة بحق النشر و البيع للقصص حصرا لمؤسسة ثقافة و مجتمع أو لدار النشر العامة أو الخاصة التي تصل معها المؤسسة لاتفاق في في ما يخص حقوق الطبع. مؤسسة ثقافة ومجتمع تحتفظ لنفسها للفترة المعبر عنها حقوق نشر و ترجمة القصص إلى أية لغة أخرى و نشرها بأي وسيلة أخرى بما فيها السينما والتلفزيون أو الأنترنيت و هكذا بالإضافة إلى عرضها لدور النشر من اجل بيع عام ممكن .

القاعدة الثامنة:

أي حالة لا تراعي هذه القواعد سوف تحل من طرف لجنة التحكيم. المشاركة في هده المسابقة يلزم الموافقة من غير تحفظات على هده القواعد.في حالة الانتحال ، المسئول الجزائي سيكون المنتحل.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع:

www.fundacionculturaysociedad.org

01 أكتوبر/(شهر-10) 2009.